جمال

كلّ ما عليك معرفته عن التنظيف المزدوج

بعد يوم طويل من ارتداء المكياج والتعرّض للتلوّث، أهمّ ما عليك فعله هو الحرص على أنّ تنظّفي بشرتك بعمق وتحضّريها لنوم يعزّز جمالك.

صورة الغلاف من بنفت كوزمتكس

بعد يوم طويل من ارتداء المكياج والتعرّض للتلوّث، أهمّ ما عليك فعله هو الحرص على أنّ تنظّفي بشرتك بعمق وتحضّريها لنوم يعزّز جمالك. لسنا نتكلّم على غسل وجهك مثلما اعتدت بل بالأحرى على التنظيف المزدوج – أجل، تنظيف وجهك مرّتين بمستحضرين مختلفين!

ناشئًا في كوريا، قُدّم هذا المفهوم لأوّل مرّة في الروتينات الجماليّة الكوريّة، ثمّ شقّ طريقه إلى باقي أنحاء العالم. وفي خلال الرحلة هذه، أثبت أنّه لا يسمح لك بتنظيف البشرة بشكل أعمق فحسب، بل يستهدف أيضًا مخاوف معيّنة كالمعاناة مع البشرة الدهنيّة والرؤوس البيضاء والبعض من أنواع حَبّ الشباب. في الحقيقة، تفتح الطريقة هذه المسامات بلطف من دون تهييج البشرة – الأمر الذي يزيد من صحة بشرتك بالإجمال.

وعندما يتعلّق الأمر بالمستحضرين اللذين عليك استخدامهما، يجب أن يكونا مرتكزين على تركيبتين مختلفتين. الأوّل غالبًا ما يكون غسولًا أساسه الزيت يمكنه أن يتخلّص من الملوّثات بسهولة. وللقيام بهذه الخطوة نحبّ استخدام مستحضر The POREfessional Get Unblocked من بنفت كوزمتكس – غسول زيتيّ خفيف يفكّك المكياج ويزيله، ويفتح المسام، ويترك البشرة متغذّية ومرطّبة. مناسب للبشرة العاديّة والجافّة والزيتيّة والمختلطة، يمكنه التخلّص من المكياج المقاوم للمياه وذلك الذي يدوم لفترة طويلة. أمّا الثاني فيجب أن يكون جيل أساس تريكيبته مبنيًّا على المياه فيقشّر البشرة ويُفتّحها ويرطّبها. وإذا كنت تتساءلين ما يمكن أن يكمل خيارنا الأوّل، إليك الجواب: مستحضر The POREfessional Good Cleanup من بنفت كوزمتكس. يتحوّل هذا الجيل الغسول للوجه إلى رغوة منعشة تزيل بشكلٍ ملحوظ كلّ من الغبار والزيت والملوّثات بينما تُصغّر مساماتك وتحدّدها. مناسب للبشرة العاديّة والجافّة والزيتيّة والمختلطة والحسّاسة، ستجعل تركيبته بشرتك منتعشة وناعمة – تمامًا كما يجب أن تكون.

والآن بعد أن أصبحت على دراية بكلّ الفوائد هذه، نتساءل ما يمكن أن يمنعك من القيام بالتنظيف المزدوج بينما تحقّقين المستحيل حبًّا ببشرتك!

مقالة من كتابة ميرلّا حدّاد