أسلوب حياة

تحضيرات أساسيّة لاتّحاد دائم

في عالمنا السريع الوتيرة اليوم، يتطلّب الشروع في رحلة الزواج تفكيرًا متأنيًّا وتخطيطًا دقيقًا، سواء قبل أو بعد قول "نعم".

صورة من شانيل CHANEL

صورة من شانيل CHANEL

من حماس الخطوبة إلى جوانب دمج الحياتين العمليّة، تلعب التحضيرات الزوجيّة قبل الزواج وبعده دورًا حيويًّا في ضمان اتّحاد متناغم ودائم. وقبل تبادل العهود، ينطلق الأزواج في رحلة مليئة بالتحضيرات، سواء كانت عاطفيّة أو لوجستيّة. إنّه وقت التطلّع، حيث تتداخل أحلام المستقبل مع جوانب التخطيط للحفل العمليّة. ومع ذلك، ووسط الأجواء الرومانسيّة، تبقى النقاشات حول المال والأهداف المستقبليّة والتحدّيات المحتملة أمر بالغ الأهمية. غير أنّ أزياء مود تضمن ألا تكونان بمفردكما في هذا وأنّ كلّ شيء سيجري بسلاسة. لذا، إليكما بعض النصائح والأفكار لتذكّرها من أجل بناء علاقة طويلة الأمد وصحيّة.

- الحفاظ على الملابس: قد يبدو الأمر سخيفًا، ولكن إحدى الأشياء التي ينساها معظم الأزواج هي أخذ الحقائب معهما إلى وجهتهما بعد الحفل ليحافظا على ملابسهما فيها.

- العناية بالأوراق الرسميّة: تخصيص وقت أو تعيين شخص للاعتناء بمعاملات الأوراق الضروريّة وتغيير الحالة الزوجيّة بعد الزفاف أمر أساسيّ.

- تجنّب قرارات التجميل الجذريّة: لا يجب أن يقوم أيّ منكما بأيّ عناية تجميليّة لأوّل مرّة أو تغيير جذريّ بالروتين الجماليّ قبيل الزفاف مباشرةً.

- إكمال الصفقات: حدّدا خطّة لتتبّع جميع مدفوعاتكما وعقودكما لتجنّب العقوبات.

- البدء باكرًا: ابدآ في مناقشة الاتفاقيّات الزوجيّة قبل أن تبلغ تخطيطات الزواج أوجّها. من الأسهل إجراء هذه المحادثات عندما يكون الضغط منخفضًا والمشاعر هادئة.

- الشفافيّة: افتحا جميع البطاقات عند مناقشة الأحوال الماديّة والأصول والديون والتوقعات. تبني الشفافيّة الثقة وتهيّء للتواصل المفتوح طوال الزواج.

- التفكير بالمدى الطويل: خذا بالاعتبار كيف يمكنكما التكيّف مع التغييرات المستقبليّة، مثل التقدّم المهنيّ أو تربية الأطفال أو الفرص الماليّة غير المتوقعة.

- التواصل المستمرّ: الزواج رحلة مستمرّة. حافظا على التواصل المفتوح وراجعا اتفاقاتكما بانتظام للتأكّد من أنّها لا تزال تعكس أهدافكما وقيمكما المشتركة.

- الاستثمار في الإرشاد: يمكن أن توفّر الاستشارات الزواجيّة قبل الزواج وبعده وسائل قيّمة للتعامل مع التحدّيات وتعزيز علاقتكما. لا تتردّدا في طلب دعم الخبراء عند الحاجة.

- تحديد الأدوار والمسؤوليّات: ناقشا التوقّعات بشأن الأعمال المنزليّة واتّخاذ القرارات والمسؤوليّات الأخرى لضمان شراكة متوازنة.

- نقل لغات الحب: افهما لغات حبّ بعضكما البعض وابذلا الجهد للتعبير عن الحبّ والتقدير بطرق تتلائم مع الشريك.

- تحديد الأهداف معًا: تعاونا على تحديد الأهداف القصيرة والطويلة الأمد لزفافكما وعلاقتكما ومساركما المهنيّ وتطويركما الشخصيّ والتجارب المشتركة لتعزيز الشعور بالوئام.

مقالة من كتابة غبريال القصيفي